نظمت الشركة الجزائرية للتأمين (CAAT)،اليوم بوهران ، ندوة خصصت لموضوع “التأمين، عامل المقاومة والتنمية الاقتصادية”، وقد تم التطرق خلال هذا الحدث الهام والذي نشطه مجموعة من المديرين التنفيذيين للشركة وخبراء إعادة التأمين، مختلف المواضيع المتعلقة بإدارة المخاطر وتحسين برامج التأمين على وجه الخصوص.

وأبرز السيد ناصر سايس، الرئيس المديرالعام لشركة CAAT، في كلمته، الأهمية الكبرى للتأمين كدافع للنمو. أين شدد على أن “التأمين هو مدعم للتنمية المستدامة لجميع القطاعات الاقتصادية لإصلاح الأضرار التي لحقت بالعقارات المؤمنة واستقرار الوضع المالي للشركات. كما أنه يشكل رافعة لنقل وتكوين رأس المال الذي يعد أساسيًا لتمويل الاستثمار والنشاط الاقتصادي بشكل عام“.

كما ناقش المشاركون خلال هذا اللقاء المستجدات العالمية وآخر التطورات في مجال إعادة التأمين، لا سيما فيما يتعلق بالمخاطر الناشئة وتلك المرتبطة بالتغيرات المناخية. وتطرق بن سعيدي عبد الله ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة CCR، الشركة المركزية لإعادة التأمين في كلمته لنقطة جد مهمة حول دور إعادة التأمين في دعم صناعة التأمين.

وقد تميز هذا الحدث بنقاش ثري، يستجيب للاحتياجات المشروعة لحاملي وثائق التأمين من حيث التكوين ، وكذا لتجسيد رغبة CAAT، باعتبارها شركة تأمين رائدة ضد المخاطر الكبيرة ومخاطر الشركات، لدعم عملائها في مجال التأمين وإدارة المخاطر، وتطوير شراكة حقيقية معهم.

وبالأرقام،حققت الشركة الجزائرية للتأمين مبيعات في سوق تتميز بالتنافسية الكبيرة، بقيمة 26.7 مليار دينار جزائري، ما يعادل 194.7 مليون دولار أمريكي، مما عزز مكانتها كثاني أكبر شركة تأمين في السوق. وفي عام 2023، قامت الشركة بزيادة رأس مالها بـ 5 مليار دينار جزائري (36.7 مليون دولار أمريكي)، أي من 20 مليار دينار جزائري (146.8 مليون دولار أمريكي) إلى 25 مليار دينار جزائري (183.4 مليون دولار أمريكي).

وعلاوة على ذلك، منحت وكالة التصنيف الدولية AM BEST لـشركة CAAT، للسنة المالية 2022 وللعام الثالث على التوالي، تصنيف القوة المالية عند B (جيد) والتصنيف الائتماني للمصدر على المدى الطويل “Bb+” (جيد)، مع نظرة مستقرة. ويؤكد هذا التصنيف استقرار وقوة ميزانية CAAT، والتي تعتمد على الرسملة المعدلة حسب المخاطر، وذلك بسبب متوسط ​​ربحية الأقساط بنسبة 24.8 بالمائة وعائد على حقوق المساهمين بنسبة 9.7 بالمائة للفترة من 2018 إلى 2022.

نبذة عن شركة CAAT :

الشركة الجزائرية للتأمين (CAAT) هي شركة مساهمة برأسمال قدره 25 مليار دج، تم إنشاؤها في أفريل 1985 بموجب المرسوم رقم 85-82 المؤرخ في 30 أبريل 1985. تمارس جميع فروع التأمين، قبل أن تصبح شركة لتأمين الأضرار اعتبارًا من جويلية 2011، بفضل الفصل بين التأمين ضد الأضرار والتأمين الشخصي، الذي أدخله القانون رقم 06-04 المؤرخ في 20 فبراير 2006. وقد تم بيع محفظة تأمين الأشخاص إلى الشركة التابعة “TALA Assurances”، والتي تملك شركة CAAT 55% من الأسهم.

وتهدف شركة CAAT إلى خلق قيمة مع المخاطر، من خلال توفير الدعم للنمو الاقتصادي، وحماية الشركات والأفراد ضد المخاطر القابلة للتأمين، من خلال تقديم خدمة عالية الجودة بأفضل الأسعار.

القيم الرئيسية التي توجه عمل CAAT هي:

حماية الممتلكات والأشخاص . احترام الالتزامات .الاستماع و المرافقة.احترام أخلاقيات المهنة  . المساهمة في نمو الاقتصاد الوطني. وهذه القيم التي تتيح لها التميز هي أساس رؤيتها الاستراتيجية.

Share.

Leave A Reply