العملية مكنت من حجز سلاح ناري على شكل قلم وصاعق كهربائي

عالجت فرقة الشرطة القضائية لأمن الشراقة قضية تكوين جمعية أشرار مختصة في البيع و المتاجرة و الترويج في المخدرات و المؤثرات العقلية ، حيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس مختلفة الأنواع و الأصناف، حيازة سلاح ناري دون ترخيص، العملية أسفرت عن توقيف04 أشخاص مشتبه فيهم مسبوقين  قضائيا .

قضية الحال، تمت تحت الإشراف الدائم و المستمر للنيابة المختصة إقليميا، وبعد تنفيذ أذونات بالتفتيش،مكنت عناصر ذات الفرقة من ضبط و حجز:

– سلاح ناري على شكل قلم . – صاعق كهربائي .- مبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر ب 149 مليون و 550 ألف سنتيم.– (1.6 ) كغ من المخدرات” قنب هندي” .- (1696) قرص من المؤثرات العقلي.

-(04) أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس  من مختلفة  الأنواع و الأحجام .– (12)هاتف نقال .

وفي عملية اخرى تمت الإطاحة بمروجي المؤثرات العقلية  استغلوا بناية سكنية مع زرع الرعب في الوسط الحضري وحجز (326) قرص من المؤثرات العقلية وأسلحة بيضاء بسيدي أمحمد

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الأمن الحضري الثاني“ديدوش مراد” بأمن المقاطعة الإدارية سيدي أمحمد، من توقيف(06) أشخاص عن قضية تكوين جمعية أشرار، المتاجرة في المؤثرات العقلية و المخدرات والحيازة على أسلحة بيضاء مع زرع الرعب في الوسط الحضري .

قضية الحال التي تمت تحت الإشراف الدائم والمستمر للنيابة المختصة إقليميا، جاءت بعد استغلال لمعلومة مفادها وجود شخص يقوم بترويج المؤثرات العقلية والقنب الهندي على مستوى احد العمارات السكنية وهذا ما أكدته شكوى قاطني البناية على التعرض للإزعاج وذلك لوجود مجموعة من الأشخاص  يقومون باستغلال العمارة لبيع السموم وتوافد أشخاص غرباء لاقتنائها.

عليه قامت ذات المصالح بتسطير خطة محكمة للإطاحة بالفاعلين في حالة تلبس، حيث أسفرت العملية على توقيف احد المشتبه فيهم في حالة تلبس من داخل العمارة مع ضبط وحجز(14) قرص من المؤثرات العقلية وقطعة من مخدر القنب الهندي مهيأة للبيع و(01) سلاح أبيض محظور ومبلغ مالي بالعملة الوطنية المقدر بـ(500)د.ج .

بعد التحقيق معه كشف عن شركائه و بعد تنفيذ أذونات التفتيش ، تم توقيف(05) أشخاص، تم ضبط وحجز(312) كبسولة من المؤثرات العقلية، ومبلغ مالي بالعملة الوطنية المقدر بـ (17500) د.ج من عائدات الترويج، (04) أسلحة بيضاء محظورة.

Share.

Leave A Reply