تم يوم أمس  امضاء اتفاقية شراكة و تعاون بين المسرح الجهوي لسيدي بلعباس و جامعة سيدي بلعباس ” جيلالي ليابس” ممثلة بكلية الأداب و اللغات و الفنون .

جاءت هذه الإتفاقية لتوطيد العلاقة الأكاديمية و الممارسة في الحقل الفني بغية تمديد جسر التواصل بين المؤسستين.

يأتي هذا رفعا لمستوى الشراكة البناءة للممارسين المسرحيين و الطلبة المهتمين بالفن الرابع ، تعزيزا للأدوار الفنية الثقافية و الأكاديمية العلمية التي يؤديها الطرفان للخروج بعلاقة تكاملية مشبعة بالجانبين النظري و التطبيقي.

تضمنت  الإتفاقية بنودا هامة لفائدة الطلاب و الممارسين ،حسب ما ادلت به السيدة عباسية مدوني رئيس مصلحة البرمجة و الاتصال على مستوى المسرح الجهوي لسيدي بلعباس.

هذه الاتفاقية هي تجسيد للرغبة المشتركة بين مدير جامعة سيدي بلعباس البروفيسور بوزياني مراحي و مدير مسرح سيدي بلعباس السيد جرورو رشيد حيث تصب جل بنود الإتفاقية التي تم صياغتها في خدمة الطالب في مجاله.

ستسمح هذه الاتفاقية ان يكون المسرح الجهوي لسيدي بلعباس فضاءا مفتوحا بكل وسائله البشرية و التقنية و الفنية لصالح الطلبة بشكل خاص و للأسرة الجامعية عامة.الجدير بالذكر ، أن هذه الإتفاقية ستفتح آفاق جديدة للطالب و ستجعله يمارس ما يدرسه على ارض الواقع ، من خلال التربصات و الزيارات الميدانية بشكل دوري.
طيلة مدة الاتفاقية التي  تبقى  سارية المفعول لمدة سنتين مع امكانية التجديد بعد التقييم السنوي حسب ما اكدته السيدة عباسية مدوني في تصريحها.

بلكدروسي عصام

Share.

Leave A Reply