عرفت ولاية وهران في السنوات الأخيرة حركة كبيرة في قطاع السكن حيث تم بناء آلاف المساكن وتوزيعها. و قد رافقت شركة سونلغاز برنامج الإسكان هذا بتمكين المستفيدين من برنامج ربط بشبكتي الكهرباء و الغاز قبل تسليم المشاريع. “منذ سنة 2020 ، تم ربط ما لا يقل عن 47469 منزل بالطاقة الكهربائية و 54.039 عائلة بشبكة غاز المدينة” حسب تصريحات مدير الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز بولاية وهران السيد “بودونت حفيظ”. و قد شمل هذا البرنامج المنجز عبر 26 بلدية في الولاية مختلف الصيغ ( ديوان الترقية و التسيير العقاري عدل.

كما يهدف الى تحسين وتعزيز الكهرباء الريفية في ولاية وهران ، تم ربط أكثر من 120 مستثمرة فلاحية بشبكة الكهرباء خلال السنوات الأخيرة ، حسب السيد بودونت … “تم منح التسهيلات للمستثمرين في الميدان الزراعي دون شرط دفع المستحقات مقدما . هاته التسهيلات شجعت المستثمرين لمزاولة نشاطهم الزراعي و الدفع بالاقتصاد الوطني لعتبة التطور بالإضافة إلى القضاء على النزوح الريفي و العمل على خدمة الأراضي الريفية .

كما ساهمت مؤسسة سونلغاز في قطاع الاستثمار الاقتصادي و الصناعي حيث تم ربط 58 مستثمرا بشبكة الكهرباء و 28 مستثمرا بشبكة الغاز حسب المصدر ذاته.
ومن اجل صيف هادىء باشرت شركة سونلغاز بولاية وهران برنامجا كبيرا لإعادة تأهيل وصيانة شبكاتها لتغطية الطلب على الكهرباء وتجنب الانقطاعات خلال هذا الموسم الذي يسجل بشكل عام مستويات استهلاك كبيرة حيث تم توفير 1765 ميغاواط من الطاقة لتغطية احتياجات الولاية التي لا تتجاوز 39 % من هاته الطاقة المتوفرة.
كما تم تأمين 20 محطة توزيع على مستوى ولاية وهران ومن ناحية أخرى تم الانطلاق في أعمال تأهيل 392 كلم لشبكة توزيع الطاقة الكهربائية وصيانة 873 محطة و محولات كهربائية بالإضافة إلى خلق 33 محول كهربائي جديد تدعيما للمحولات القديمة
الاستثمارات التي تقوم بها الشركة و أكثر تدخل في إطار تحسين الخدمة و ضمان توزيع طاقوي مستمر لكل قاطنوا الولاية
.ريمة.ب

Share.

Leave A Reply