لاعبو المنتخب الوطني يتضامنون مع اللاعب وناشطون ينددون

سارع لاعبو المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى تقديم الدعم والمساندة إلى زميلهم يوسف عطال، الذي اعتقلته الشرطة الفرنسية، على خلفية مشاركته منشور داعم لفلسطين.
وكتب سفيان فيغولي على حسابه على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي  ( تويتر سابقا) اليوم الجمعة: “قوة يوسف عطال، سحب منشوره، وقال إنه آسف على نهاية الفيديو الذي لم يشاهده، تعرض للاستبعاد، ثم الإيقاف والآن احتجاز. يجب أن تركز العدالة على الأشخاص عديمي الفائدة الذين يزرعون الكراهية على شاشات التلفزيون”.
أما رياض محرز، فنشر صورة له وهو يحمل عطال، وهما بقميص منتخب الجزائر وأرفقها بهذا التعليق :”قوة وشجاعة أخي يوسف عطال في هذا الاختبار، في قضية أخذت أبعادا غير متناسبة. نحن جميعا خلفك”.
وأعاد بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري نشر صورة لعطال في حسابه على نفس المنصة مع تعليق :” الدعم لك أخي”.
واشترك رامي بن سبعيني، مدافع نادي بوروسيا دورتموند الألماني، وحسين بن عيادة، مدافع شباب بلوزداد الجزائري، وانتوني ماندريا، حارس مرمى “كان” الفرنسي في نفس التعليق: “القوة لك أخي”.
ودعا حسام عوار، لاعب روما الإيطالي، عطال، إلى التحلي بالشجاعة، فيما أعرب فارس شعيبي، لاعب شتوتجارت الألماني، عن دعمه ومساندته لزميله، وكذلك فعل إسلام سليماني، مهاجم نادي كوريتيبا البرازيلي، وأحمد توبة، مدافع ليتشي الإيطالي.
كان عطال، أعاد نشر يوم 14 أكتوبر الماضي مقطع فيديو للداعية الفلسطيني محمود الحسنات، على حسابه في إنستجرام، يدعو فيه إلى ” يوم أسود لليهود”. قبل أن يسارع اللاعب بحذف المنشور بعد أن أحدث جدلا واسعا، واعتُبر المنشور “معاديا للسامية وفيه دعوات إلى العنف”.
واعتذر عطال، عما بدر منه بالقول: “أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك”، مضيفا أنه يريد”توضيح وجهة نظره من دون أي غموض. أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا”.

Share.

Leave A Reply