ترأس والي الولاية السعيد سعيود صباح اليوم الأربعاء 6 افريل 2022 إجتماع المجلس التنفيذي للولاية ، بمعية كل من السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي والسيد الأمين العام للولاية .
في البداية تطرق السيد الوالي لملف الدخول المدرسي الذي سيناقش بالمجلس التنفيذي في الأسبوع القادم .
تقديم عرض من طرف السيدة مديرة البيئة حول النقاط السوداء للنفايات المتواجدة بالمجمع الحضري وهران ، حيث تطرقت وأعطت إحصائيات حول كل المناطق التي تتراكم فيها .
وبهذا الخصوص أمر السيد الوالي بضرورة تنظيف ومعالجة جميع هذه النقاط السوداء ، كما حرص السيد الوالي على نظافة مسار الترامواي بشكل مستمر ويومي ودوري أين أعطى جملة من التعليمات للجهات المعنية بهذا الملف ، كما أكد على ضرورة غلق هذا الملف نهائيا وبأسرع وقت .
الإستماع لبعض العروض والمقترحات من طرف المؤسسات المكلفة بوضع لوحات ترويجية وتعريفية خاصة بإستقبال وهران لحدث رياضي هام وهو ألعاب البحر الأبيض المتوسط والتي ستكون بمداخل الولاية والطرق الرئيسية الكبرى “مدخل وهران عن الباهية -حي جمال الدين -مقر الولاية وعدة أحياء سيتم تهيئتها وتزيينها لإعطاء وجه جمالي للمدينة .
كما إستمع السيد الوالي لعرض قدم من طرف الخلية التقنية التابعة لديوان السيد الوالي متعلقة بتهيئة بعض الأحياء والمناطق التي توجد فيها العديد من الشوائب والنقاط السوداء ، ليقدم السيد الوالي تعليمات من أجل التكفل ومعالجتها فورا ، كما إستمع السيد الوالي لعرض آخر قدمه السيد مدير السكن حول توقف بعض الترقيات العقارية عن تشييد السكنات المكلفة بها والمهملة حيث تترك من ورائها مجموعة من الأتربة والمعدات مرمية في الشوارع والأرصفة ما يؤدي الى حالة من الفوضى ، السيد الوالي طالب بازالة جميع هذه النقاط السوداء فورا .
المجلس الأعلى للشباب : عرض حال من طرف السيد مدير الشباب والرياضة أين تطرق لجملة من التدابير والإجراءات التي باشرتها المديرية منذ مدة لإنجاح عملية التسجيل بالمنصة الإلكترونية وذلك بالتنسيق مع رؤساء الدوائر والبلديات و مختلف الفاعلين ، أين سيتم بعدها إجراء عمليات انتخابية في الأيام القليلة المقبلة لإختيار ممثلين عن البلديات والولاية .

Share.

Leave A Reply