اصدرت محكمة الجنايات الابتدائية بوهران، حكما ب 12 سنة سجنا نافذا في حق 3 عناصر شرطة من بينهم ضابط و02 آخرين بسنتين سجنا نافذا. في قضية الشاب المدعو “خ. بلال” المتوفي في ظروف غامضة بمقر الأمن الحضري الـ 15 بحي العثمانية في وهران

حيثيات القضية تعود إلى شهر نوفمبر 2020، لما توفي الشاب داخل مقر الأمن الحضري الـ 15

متابعة القضية واطوار المحاكمة بدات بمحكمة أرزيو، لما اصدرت النيابة بيانا كشفت فيه تفاصيل وفاة الشاب “خ. بلال”، مؤكدة أنه تم فتح تحقيق قضائي من قبل مصلحة الشرطة القضائية بوهران، حيث اثبتت الخبرة الطبية الشرعية أن الوفاة كانت نتيجة الإنتحار باستعمال خيط لحذاء رياضي خاص بالضحية. فيما أظهرت تورط بعض المنتمين بسلك الشرطة بذات مقر الأمن الحضري في إتلاف رابط الحذاء برميه بالمرحاض. وتغيير مكان الضحية ومحاولة طمس الوقائع بتزوير سجلات رسمية.
هذه التحقيقات والوقائع جرت 5 موظفي شرطة من بينهم امرأة الى المتابعة القضائية بتهم التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية. الإحتجاز التعسفي خارج الإطار المنصوص عليه قانونا في الأماكن المخصصة للحجز إضافة إلى الإهمال المؤدي إلى الوفاة. والتهرب من المسؤولية المدنية والجزائية وطمس آثار الجريمة بتغيير حالة الأمكنة ونزع الأشياء من مكانها لغرض عرقلة سير العدالة.

Share.

Leave A Reply