سيتربع الصالون الدولي  على مساحة اجمالية  بــــ 2378 م2  ومشاركة 174 عارض  من بينهم 157 مشارك من داخل الوطن و16 من جنسيات من مختلف البلدان عربية وافريقية، أوروبية وكذا أمريكا اللاتينية وهي: موريتانيا-ايطاليا- اليابان-تركيا- النرويج- فرنسا – اسبانيا-المملكة العربية السعودية -سلطنة عمان-تونس-الكاميرون -البرتغال -رومانيا -كوريا الجنوبية –فنزويلا، والاتحاد الأوروبي من خلال برنامج الاقتصاد الأزرق.

حيث  ستشارك ولأول مرة فنزويلا وبلغاريا ورومانيا في هذا الحدث الاقتصادي الهام.

بينما يحمل الصالون في طبعته هذه الجديد من خلال الرقمنة اذا تعد هذه الطبعة رقمية بامتياز، وقد تمت  أغلب التسجيلات فيه عن طريق المنصة الرقمية الخاصة بالصالون.

كما -تم تسجيل خلال هذه الطبعة تنوعاً في الشعب والتخصصات مثل بناء وإصلاح السفن، الصناعة التحويلية، الصيد البحري والنشاطات ذات الصلة، وكذلك شعبة تربية المائيات والنشاطات ذات الصلة و تنظيم مسابقة لأفضل المشاريع المبتكرة في مجال الصيد البحري وتربية المائيات، لصالح المؤسسات الناشئة وحاملي المشاريع، بالشراكة مع برنامج الاقتصاد الأزرق

من جهة اخرى سيشهد الصالون مشاركة عدد معتبر من البنوك وشركات التأمين، إضافة إلى العديد من المنظمات والهيئات الوطنية والدولية، على غرار:- الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار  و الهيئة العامة لمصائد البحر الأبيض المتوسط  CGPM و هيئة مبادرة دول غرب المتوسطWEST MED برنامج الاقتصاد الازرق (الاتحاد الاوروبي) و برنامج GIZ الألماني, مراكز بحث وطنية  مكاتب دراسات وطنية

هذا الصالون الدولي ستتخلله العديد من الورشات من بينها:

ورشة حول مساهمة المنتجات الصيدية في الصناعة الدوائية  , ورشة حول صناعة السفن ,المعايير الصحية لمنتجات الصيد البحري وتربية المائيات ,التقنيات الحديثة في صيد التونة الحمراء ,المقاولاتية والمؤسسات الناشئة في مجال الصيد البحري وتربية المائيات, ورشة حول آليات المتابعة والمراقبة لنشاطات الصيد البحري ,ورشة حول الطاقة الخضراء

وغيرها  ،بالإضافة إلى تخصيص ورشات لتذوق مختلف منتجات تربية المائيات

ومقارنة مع الطبعة السابقة من حيث عدد المشاركين فقد  وصل عدد المشاركين خلال هذه الطبعة إلى 174 مشارك مقابل 102 مشارك في الطبعة السابقة. فيما ارتفع عدد الجنسيات المشاركةالى 16 جنسية خلال هذه الطبعة مقابل 10 جنسيات في الطبعة السابقة وبطبيعة الحل ارتفاع عدد المشاركين يقابله تمديد مساحة العرض حيث  تم تخصيص في هذه الطبعة مساحة 2378 م2، مقابل مساحة 1300 م2 في الطبعة السابقة.

Share.

Leave A Reply