تعرض ليلة الاثنين 24/01/2021 المحول الكهربائي رقم 792 المرجان للتخريب والسرقة من قبل مجهولين و ذلك بضواحي شاطئ بوسفر حيث تمكن مجهولين من الولوج الى المحول بعد كسر قفل الباب و تمكنوا من انتزاع الكوابل بعد قطع الطاقة من لوحة التوزيع الامر الذي تسبب في قطع الطاقة عن حوالي 100 زبون اغلبهم مستثمرات فلاحية .

وقد تدخل أعوان مقاطعة توزيع الكهرباء لعين الترك بعد تلقي الخبر لإعادة الطاقة للزبائن المتضررين علما ان حجم الخسائر التي تسببت فيها العصابة المجهولة كبيرة وقد تم رفع شكوى لدى مصالح الدرك الوطني بالمنطقة للتحقيق في الحادثة.

كما سجلت المديرية عملية سرقة و تخريب أخرى مست كوابل التوتر المتوسط 30 KVA بالأعمدة الكهربائية المتمركزة بمنطقة كوكا بوهران و تسببت هاته الحادثة في تذبذب توزيع الطاقة في عدة مناطق هامة بجبل مرجاجو.

و للإشارة فقد تعرضت في الأشهر الأخيرة عشرات المحولات لعمليات تخريب و سرقة معداتها خاصة الكوابل النحاسية و تسببت هاته الحوادث في تذبذب توزيع الطاقة عبر العديد من المناطق و المجمعات السكنية خاصة بالقطب الحضري الجديد احمد زبانة الذي سجلت فيه اكثر من 30 سرقة. .
وتؤكد مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالسانية، بأن سرقة كوابل النحاس ومحولات الكهرباء، تحولت لظاهرة خطيرة جدا، خاصة وأنها غالبا ما تكون تحت توتر كهربائي عالي، من شأنه التسبب في حوادث مميتة ناهيك عن تذبذب توزيع الطاقة على المواطنين و الخسائر اللاحقة ودعت المديرية جميع المواطنين الى ضرورة التبليغ عن أي مشتبه به في سرقة المحولات والكوابل الكهربائية، وأنابيب الغاز، وذلك بالاتصال مباشرة بمصالح الأمن

عن /مديرية توزيع السانية

Share.

Leave A Reply