تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية درقانة لأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء من إيقاف (02)  شخصين يتاجران بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

            تعود حيثيات القضية إلى تلقي ذات الفرقة لمعلومة مفادها قيام احد الأشخاص بترويج المؤثرات العقلية بالقرب من منزله في أحد الأحياء الشعبية بدرقانة، بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا تم تسطير خطة محكمة ومداهمة المكان وتوقيف المشتبه فيه مع تفتيش مسكنه .

            كللت العملية من ضبط وحجز (5663) قرص مؤثر عقلي، (6.3)غرام من مخدرات القنب الهندي،(01) قارورة سائل مخدر، (10)أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام، ما يفوق (45)مليون سنتيم من عائدات ترويج هذه السموم، (01) مقص و (01) كيتور يستعملان في عملية التهيئة للترويج، (03) هواتف نقالة، بعد التحقيق مع المشتبه فيه تم توقيف شريكه في القضية.           بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة المختصة إقليميا  عن قضية حيازة، تخزين المؤثرات العقلية والمخدرات ( قنب هندي) لغرض العرض على الغير بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة مع حمل أسلحة بيضاء محظورة.

Share.

Leave A Reply