منتدى الاقتصاد المستدام 

اعلنت شركة هولسيم الجزائر عن فخرها كشريك في النسخة الأولى من منتدى الاقتصاد المستدام، الذي سيُعقد في مركز المؤتمرات الدولي [CIC] الجزائر في السادس والسابع من نوفمبر.

سيجمع هذا الحدث الفريد مؤسسات وشركات عريقة تشارك رl,ؤيتها وخبرتها فيما يتعلق بالتحديات والفرص المتعلقة بالتنمية المستدامة في الجزائر.

تُعرف الجزائر بإمكانيتها في مجال الطاقة المتجددة وهي موقعة بشكل مثالي للترويج لصناعة ذات بصمة كربونية منخفضة. وفي هذا السياق، ستقدم هولسيم الجزائر، بصفتها الرائدة على الصعيدين الوطني والعالمي في مجال حلول البناء المبتكرة والمستدامة، خبرتها الدولية والمحلية في هذا الحدث، من خلال استكشاف عميق لعدة مواضيع تضمها الفعاليات الرئيسية للمنتدى، ومنها:

إزالة الكربون واستخدامه: على إدراك كامل للتحديات والتأثيرات البيئية واقتصاديات إزالة الكربون، وخاصة مع بدء بعض الأسواق الدولية في فرض ضريبة على ثاني أكسيد الكربون اعتبارًا من عام 2026، ستقدم هولسيم الجزائر مبادرات مجمع هولسيم لتحقيق الصفر الصافي للكربون في عمليات إنتاج الأسمنت [CCUS]* والإمكانات المتاحة في الجزائر في هذا المجال لضمان استمرار صادرات العديد من الصناعات.

الاقتصاد الدائري: ستشارك هولسيم الجزائر خبرتها وإنجازاتها في تسخير الفاقدين الصناعيين، مما يشكل دليلاً على التزامها بالاقتصاد الدائري والمستدام. مثالًا واقعيًا على هذا النهج هو الشراكة التي تم التوصل إليها مع الوكالة الوطنية للسدود ونقل المياه [ANBT] وجامعة عين تموشنت، والتي تهدف إلى استبدال الطين بواسطة الرواسب السدود في عملية الإنتاج، مما يحافظ على الموارد الطبيعية ويفتح مساحات تخزين المياه في السدود. بالإضافة إلى ذلك، تم تكوين شراكة أخرى مع توسيالي-الجزائر لاستغلال نفايات صناعة المعادن في عملية الإنتاج الأسمنتي.

بناء الطرق المستدامة: ستضع هولسيم الجزائر التركيز على أفضل الممارسات والابتكارات والتقنيات، بما في ذلك إعادة تدوير الطرق باردة الاستخدام.

منتدى الاقتصاد المستدام يعد بأن يكون لحظة حاسمة في تعزيز التنمية المستدامة في الجزائر. هولسيم الجزائر مفتخرة بأن تلعب دورًا رئيسيًا في البحث عن حلول مبتكرة ومستدامة لصناعة البناء، مما يسلط الضوء على إمكانيات الجزائر في مجال الطاقة المتجددة والاقتصاد الدائري وبناء البنية التحتية المستدامة. نحن متحمسون للتعاون مع الجهات الرئيسية في القطاع والعمل معًا من أجل بناء مستقبل أكثر احترامًا للبيئة وشموليًا وازدهارًا لبلدنا”، كما يشير نيكولاس جورج، ممثل مجموعة هولسيم في الجزائر.

Share.

Leave A Reply