نظمت وكالة بني طلحة دورة تكوينية بولاية مستغانم في اطار سلسلة الدورات التي تنظمها بالمجان للمرشدين والمرشدات للحج والعمرة وقد عرفت هذه الدورة مشاركة واسعة للمهتمين بهذا المجال.

في سياق متصل فقد اكد مدير الوكالة السيد سي علي سعيد مجانية الدورات وتواصلها عبر اكبر عدد من الولايات بالوطن وذلكوفي اطار تحسين اداء وخدمات المرشدين المرافقين للمعتمريين والحجاج الميامين ، ويضم برنامج الدورة عدة محاور بداية من اجراءات التاشيرة للمعتمر الى غاية اعتماره وعودته لارض الوطن مشددا في حديثه وتقديمه للدورة اهمية التواصل بين المعتمر والمرشد واعطاء صورة ايجابية للوكالة وتمثيلها احسن تمثيل.

هذه الدورات ميزها الاهتمام بفئة الصم البكم حيث يرافق الدورة مترجم لذوي الصم والبكم بلغة الاشارة كما تسمح مثل هذه الدورات لهذه الفئة من الظفر بمنصب او صفة المرشد وقوفا لتوفير تسهيلات وتواصل صحيح معهم وبلغة الاشارة خلال رحلات الحج والعمرة.

هذا ومن المنتظر ان تحط قافلة الدورة رحالها الاسبوع المقبل يوم 18 اكتوبر بولاية بشار نزولا عند رغبة الكثيريين من الاستفادة منها و حرصهم على التكوين في هذا المجال فربما يصبح بعضهم او جلهم مرشدين في المستقبل

المشاركون في الدورة والدورات السابقة عبروا عن ارتياحهم و مدى فهمهم والمامهم بابجديات العمل الذي يقوم به المرشد و كثافة المعلومات والتوجيهات التي حصلوا عليها خلال الدورة.

 

 

Share.

Leave A Reply