تعرضت مديرية توزيع الكهرباء والغاز وهران إلى 8 عمليات سرقة استهدفت كوابل نحاسية ذات التوتر المنخفض داخل المحولات الكهربائية خلال فترة 10 أيام الماضية، في عدة مناطق وأحياء ببلديتي وهران وبئر الجير. وقد أدت هذه السرقات إلى تعطيل عدد من المحولات وتذبذب في  التيار الكهربائي في المناطق المتضررة.

على إثر كل حادثة، تدخلت فرقها لإصلاح الأعطاب وضمان التموين بالطاقة الكهربائية للمناطق المتأثرة ، ورفع الضرر والإزعاج  على المواطنين.

و قد تقدمت مديرية توزيع الكهرباء والغاز وهران بشكوى رسمية لدى الجهات المختصة، وقامت باتخاذ تدابير إضافية لحماية منشآتها، لتشمل تعزيز المراقبة الأمنية وتركيب أنظمة أمان متطورة حول المحولات.

كما تدعو المديرية كافة المواطنين إلى التعاون معها من خلال الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة بالقرب من منشآتها لضمان استمرارية الخدمة، وتؤكد التزامها الكامل باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان توزيع الكهرباء في أحسن الظروف و تذكر أنه يمكن الإتصال بالمركز الوطني للاتصال على الرقم 3303 .

تحصيل الديون 2024 التي بلغت 795 مليون دينار

في إطار مواصلة الإجراءات الميدانية التي تهدف إلى ديمومة الخدمة العمومية، وفي ظل التراكم الكبير للديون غير المحصلة لدى زبائنها و التي بلغت 795 مليون دنار جزائري  أي ما يقارب زيادة ب 60 بالمائة مقارنة بسنة 2023 حيث بلغت 498 مليون دينار جزائري .

تعلم الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز-التوزيع عن مواصلة الحملة الوطنية لتحصيل مستحقاتها لدى زبائنها القاطنين ببلدية وهران و بئر الجير .

لذلك تلتمس الشركة من زبائنها التحلي بروح المسؤولية وقيم المواطنة لضرورة تسديد فواتير الكهرباء والغاز في آجالها المحددة قانونا وتفادي تراكم الديون.

ولهذا الغرض تضع سونلغاز التوزيع عدة طرق لإمكانية تسديد الفواتير بكل سهولة وأمان، وذلك عن طريق:

* التسديد في أي وكالة تجارية عبر الوطن، نقدا أو بالبطاقة بين البنكية (CIB) أو الذهبية

* التسديد عبر كافة مكاتب بريد الجزائر عبر الوطن

* الدفع الإلكتروني بالبطاقة بين البنكية (CIB) أو الذهبية في جميع مكاتب بريد الجزائر

* تسديد الفواتير دون عناء التنقل عن طريق الدفع الالكتروني بالبطاقة بين البنكية أو الذهبية، عبر الموقع الإلكتروني للشركةhttp://www.sonelgaz.dz/

كما توفرالشركة  لزبائننا على مستوى وكالاتها التجارية تسهيلات، من أجل تسديد ديونهم المتراكمة وذلك من خلال إمكانية جدولتها بعد دراسة خصوصية كل حالة (اعتمادا على عدد الفواتير غير المسددة والمبلغ الإجمالي للديون.

وللاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء والغاز من خلال زيارة موقعنا الإلكتروني، أو الاستفسار عبر مركز الاتصال على الرقم 3303 الذي يبقى في الخدمة 24سا/24سا وعلى مدار الاسبوع.

Share.

Leave A Reply