تعرف مديرية توزيع الكهرباء والغاز وهران العديد من حالات السرقة للكهرباء والتلاعب بالعداد الكهربائي بطريقة غير قانونية من طرف بعض الزبائن من أجل خفض قيمة الفاتورة مقارنة بالاستهلاك الحقيقي للكهرباء.
لذلك تقوم فرقة الطاقة بزيارات في العديد من المواقع ببلديتي وهران وبئر الجير، تم من خلالها اكتشاف 971 حالة سرقة للكهرباء منذ بداية السنة الحالية، منها 799 لدى الزبائن العاديين و172 حالة سرقة خاصة بالإنارة العمومية. حيث تم رفع 317 شكوى لدى الجهات المختصة فيما تم استرجاع الطاقة المسروقة والمتعلقة ب 610 حالة.
أما فيما يخص شهر جويلية فقط تم تسجيل 69 حالة سرقة لدى الزبائن العاديين و4 متعلقة بالإنارة العمومية. نتج عنها رفع 23 دعوة قضائية واسترجاع الطاقة المسروقة ل 48 حالة
ناهيك عن إعادة بيع الطاقة من طرف بعض الزبائن والتي تعتبر جنحة يعاقب عليها القانون اذ تتسبب هذه التصرفات في إمكانية التعرض لخطر التكهرب، إضافة إلى انها تكبد المديرية خسائر مادية جمة جراء سرقة الطاقة وبالتالي التأثير على نوعية الخدمة وعرقلة بعض الاستثمارات التي تدخل في إطار تحسين وتأهيل شبكة توزيع الطاقة الكهربائية والغازية على مستوى الولاية.

Share.

Leave A Reply