حل مساء اليوم وفدا وزاريا مكوّنا من السيّد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب ،وزيرة البيئة والطاقات المتجددة السيدة فازية دحلب،وزير التكوين، والتعليم المهنيين السيد ياسين مرابي، كما حلّ رفقة الوفد الوزاري كلا من الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم، والسادة الرؤساء المدراء العامون لسوناطراك السيد رشيدحشيشي، سونلغاز السيد مراد عجال،ووفد من إطارات وزارة الطاقة والمناجم.

NAPEC
وسيشرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب يوم غذ الإثنين على افتتاح فعاليات الطبعة ال12 لمعرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين “ناباك 2024″، التي ستجري فعالياتها بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” إلى غاية 16 أكتوبر.

وستنعقد هذه الطبعة تحت شعار “تحقيق التوازن بين المحروقات والطاقات النظيفة: نحو مزيج طاقوي فعال”, وهذا بمشاركة كبرى الشركات العالمية في قطاعي النفط والغاز، بالإضافة الى موردي المنتجات والخدمات المتعلقة بالمحروقات والطاقة.

وستشهد هذه الطبعة الامضاء على عدة اتفاقيات تعاون متعلقة بتطوير الهيدروجين الأخضر، بالإضافة الى مجال العمل المناخي والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وكذا إطلاق اول مناقصة في إطار القانون الجديد للمحروقات.

Share.

Leave A Reply