ينهي الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء وكالة وهران إلى علم جميع المواطنين عن أنه تم وضع سجل للشكاوى تحت تصرفهم على مستوى كافة الهياكل التابعة للصندوق وهذا من أجل فتح المجال أمامهم للتعبير عن انشغالاتهم وشكاويهم إزاء الضمان الاجتماعي كما يمكنهم تقديم تظلم أو اقتراح أو ملاحظة. كما تم تخصيص مساحة للأشخاص المكفوفين وهذا من أجل رفع انشغالات هذه الشريحة عبر الحيز المخصص لهم المعروف بالبرايل. كما سيكلف الاعوان المختصون والجهات المعنية وعمال الإدارة بالإجابة الفورية عن إنشغالات كل مواطن قام بتدوين شكواه، حيث تسلمت ولاية وهران 20 سجلا تم توزيعه عبر مراكز الدفع التابعة للصندوق بإقليم ولاية وهران ويدخل هذا في إطار تحسين الخدمة العمومية وتقريب الإدارة من المواطن والاصغاء لانشغالاته واستفساراته حيث سيتم تجنيد الأعوان المكلفين على مستوى وكالة وهران وكذا حوالي 19 مركز دفع ببلديات ولاية هران من أجل الرد الفوري على كل شكوى مسجلة بهذه السجلات.
جدير بالذكر أن سجل الشكاوي جاء تبعا لتعليمة السيد الوزير الأول المؤرخة في 14/11/2022 تحت رقم 370 من خلال ملأ استمارة مخصصة بالشكاوي حيث يحتوي كل سجل 200 صفحة مرقمة ومؤشر عليها من قبل السيد والي ولاية وهران ، حيث سيتم التنسيق مع مصالح ولاية وهران ووسيط الجمهورية في معالجة مشاكل ومشاغل المواطنين الذين يدونون انشغالاتهم في هذا السجل الذي تطالب به المصالح الولائية فور انقضاء كل شكوى.