حل صباح اليوم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد رفقة وزير الري طه دربال بولاية  تيارت  وذلك تنفيذا لتعليمات  رئيس الجمهورية خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس من اجل وضع البرنامج الاستعجالي والاستثنائي لحل مشكل التذبذب تزويد ساكنة تيارت بالماء الشروب.

خلال الزيارة اكد وزير الداخلية عن حلول استعجالية لمشكل التذبذب في التزود بالماء الشروب بولاية تيارت تدخل الخدمة قبل عيد الأضحى المبارك  حيث سيتم  توفير 10ًُ4 شاحنة ناقلة لصهاريج المياه إلى مختلف بلديات ولاية تيارت لضمان توزيع المياه عبر أحياء تيارت والبلديات التي تعرف نفس الوضعية.

 

فيما عاين وزير الداخلية مرفوقا بوزير الري  بمنطقة ضاية المالحة مشروع حفر آبار عميقة من شأنها الرفع من كميات تزويد ساكنة تيارت بالمياه الصالحة للشرب ويتعلق الامر بتعميق آبار حوض عين دزاريت والانطلاق في مشروع جلب المياه انطلاقا من الحوض الجوفي عجرماية بزمالة عبد القادر.

 كما قام الوفد الوزاري بمعاينة مشروع جلب المياه الصالحة للشرب من شط الشرقي بمنطقة سيدي واضح ببلدية  ملاكو على مسافة 42 كلم الذي بلغت الأشغال به نسبا متقدمة  وقد اسندت اشغال  انجاز هذا المشروع إلى 05 مقاولات لتقليص مدة انجازه  ومن المنتظر دخوله حيز الخدمة قبل نهاية هذا الشهر .

 هذا المشروع الذي أمر بانجازه السيد رئيس الجمهورية والذي يضمن تعزيز قدرات التموين للولاية بـ 10 الاف متر مكعب .

 من جهة اخرى وزير الداخلية  إبراهيم مراد اعلن عن تحسن وضعية توفير مياه الشرب بعاصمة ولاية تيارت في غضون أسبوعين بفضل الإجراءات العملية التي تم اتخاذها.

مؤكدا ان رئيس  الجمهورية السيد  عبد المجيد تبون يولي أهمية قصوى لتلبية انشغالات المواطنين ولهذا أوفدنا لتدعيم المجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية في الميدان.

Share.

Leave A Reply