احيت وهران اليوم ذكرى ال66 لاستشهاد البطلين “شريط علي شريف” و “سليماني شعبان” بمتوسطة الشهيد” شريط علي شريف”  بحضور الأسرة الثورية و تلاميذ مختلف المؤسسات التربوية وأساتذة باحثين في علم التاريخ.

المبادرة التاريخية التي سهر على تنظيمها كل من جمعية المحكوم عليهم بالإعدام ومكتب وهران للمنظمة الوطنية للمجاهدين بالتنسيق مع المديرية الولائية للمجاهدين ومديرية التربية ،كانت فرصة من اجل نقل البطولات وأمجاد من صنعوا تاريخ الجزائر للتلاميذ والشباب الصاعد من خلال برنامج تفاعلي وتحسيسي عرض فيه جانب من حياة  الشهيدين البطلين.

المدير الولائي للمجاهدين” علي شكوش” اكد  أن الذكرى تعتبر قدوة للأجيال الصاعدة لرفع التحدي وربح معركة البناء والتشييد ، كما انها مخلدة لذكرى الشهيدين البطلين شريط علي شريف وسليماني شعبان وقد نظمت الندوة بإحدى المؤسسات التربوية التي تحمل اسم الشهيد البطل “شريط علي الشريف ” لخلق تفاعل حقيقي بين جيل الثورة التحريرية وجيل المستقبل وهذا من خلال فتح حوار لاستذكار مآثر الثورة التحريرية المظفرة .

وفي سياق متصل صرح  المدير الولائي للمجاهدين ان “التاريخ” اضحى منهجية جديدة للحفاظ على الذاكرة الوطنية داخل المؤسسات التعليمية للأجيال الصاعدة .

هذه المناسبة المجيدة عرفت  حضور عدد من الباحثين والجامعيين المتخصصين في علم التاريخ ومن بينهم الدكتور بلحاج محمد من جامعة وهران01 أحمد بن بلة والمكلف بملف الذاكرة والتراث بالمنظمة الولائية للمجاهدين والذي وصف المناسبة بالعظيمة استذكارا لمآثر الشهيدين البطلين شريط علي شريف وسليمان شعبان وترسيخ بطولات الشهيدين في ذاكرة التلاميذ و الأجيال الصاعدة و بناء جسر التواصل بين الجيلين و لمواصلة ثورة البناء والتشييد.

كما دعت الاسرة الثورية لولاية وهران بالشفاء للمجاهد ” الحاج قدور بن عياد ” رئيس جمعية قدماء المحكوم عليهم بالإعدام الذي هو حاليا طريح الفراش .

Share.

Leave A Reply