شهد الاسبوع الاخير من الشهر الفضيل  عمليات ترحيل واعادة اسكان بالعديد من الولايات تنفيذا لتعليمات السلطات العليا للبلاد الرامية إلى مواصلة تحسين المستوى المعيشي للمواطنين لاسيما من خلال القضاء على السكنات_الهشة، وسعيا منها على إدخال الفرحة والسرور في وسط عدد من العائلات وتمكينها من الإحتفال بعيد الفطر المبارك في سكنات لائقة.

عمليات اعادة الاسكان  أشرفت السلطات المحلية بحر الأسبوع الماضي وشملت مراسم توزيع سكنات بمختلف الصيغ على مستحقيها، لا سيما بصيغة العمومي الإيجاري، كما وقفت على عمليات الترحيل وإعادة الإسكان للأسر القاطنة في بنايات هشة.

ففي ولاية بجاية، أشرفت السلطات المحلية على مراسم تسليم مفاتيح السكنات العمومية الايجارية وكذا مقررات الاستفادة من إعانات السكن الريفي.

كما أشرفت السلطات المحلية لولاية قسنطينة على فعاليات التوزيع الرمزي لمفاتيح السكن العمومي الايجاري لفائدة 549 مستفيد من بلدية عين_عبيد.

وفي ولاية البليدة، قامت السلطات المحلية بترحيل 146 عائلة كانت تقطن في سكنات هشة بحي إنيال ببلدية الصومعة، نحو سكنات عمومية إيجارية بسيدي عيسى بلدية قرواو.

كما وقفت السلطات المحلية لولاية سكيكدة على عمليات ترحيل وإعادة إسكان عدد من العائلات في سكنات لائقة تتوفر فيها كل الشروط الضرورية.

من جهة أخرى، أشرفت السلطات المحلية لولاية بشار على اجراء عملية القرعة الخاصة بالمستفيدين من السكنات العمومية الايجارية حصة 531 مسكن ببلدية بشار.

Share.

Leave A Reply