اكد والي ولاية وهران خلال زيارته الميدانية الى بلدية بئر الجير على ان الاعانات المالية المخصصة للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل سيتم صبها بالحسابات البريدية لمستحقيها ابتداءا من يوم الغد والمقدرة بعشرة الاف دينار وذلك من اجل تحسين ظروف المستفيدين خلال شهر رمضان المعظم.

كما اكد ذات المتحدث وفرة مختلف المواد الغذائية الاساسية كمادة الحليب التي ستكون متوفرة بشكل كبير بالاسواق والمحلات وهدا بعد فتح محلات لبيع  الحليب من المصنع للمواطن عبر كامل تراب الولاية .

جاء هدا بعد الاتفاقية التي اللقاء الذي جمع الوالي ومديرة مجمع جيبلي لانتاج الحليب كما ستكون مواد اساسية اخرى متوفرة كمادة الزيت والسكر وغيرها من المواد الاستهلاكية التي يكثر عليها الطلب طيلة شهر رمضان الكريم.

وهدا بعد اعطاء تعليمات لكل من مدير التجارة للولاية بالإضافة الى مديرة الفلاحة من اجل الوقوف على حسن سير الشهر الفضيل من خلال تنظيم خرجات ميدانية لمراقبة جودة المواد والاسعار بالاضافة الى الوفرة الكافية .

اما عن البرامج الرمضانية فقد تم تسطيىر برامج ثقافية ستمس كل بلديات الولاية وهدا م خلال الفترات المسائية من خلال تنوع النشاطات الثقافية التي من شانها ادخال الفرحة والبهجة في نفوس العائلات الوهرانية التي ستقضي رمضان 2024 في احسن الاحوال.

اما في إطار متابعة وضعية سير المشاريع التنموية على مستوى بلديات الولاية،ومدى إنجازها ميدانيا

أشرف الولي على معاينة عدة برامج تنموية هامة من شأنها التقليل من

معاناة الساكنة حيث عاين في نقطة اولى أشغال تهيئة نهج الشمال الذي يربط الطريق الإجتنابي الرابع الى نهج بلاتان،أين استمع إلى عرض حول نسبة تقدم الانجاز التي بلغت 40 بالمائة اين اعطى تعليمات بضرورة تسريع وتيرة الأشغال وتسليمه بداية شهر جوان.

كما تابع الوالي العديد من المشاريع التنموية الهامة واهمها شبكة الصرف الصحي بكل من بلدية سيدي البشير وبلقايد وحي الياسمين كما تنقل الى حي كوسيدار اين عاين مشروع ثانوية التي ستكون جاهزة خلال الدخول الاجتماعي المقبل بالاضافة الى مدرسة بالحي المدمج عدل التي ستخفف الضغط على ساكنة الحي والمؤسسات المجاورة.

كما ابدى الوالي خلال الزيارة التي قادته الى اكبر بلدية ومجمع ارتياحه لوتيرة اشغال المشاريع التنموية والتطور جد ملحوظ للبلدية التي اكد عليها انها تتغير يوما بعد يوم ويتمنى ان تسيرة كل البلديات بتلك الوتيرة لاعادة الاعتبار للولاية ككل وتحسين ظروف المواطن الوهراني.

Share.

Leave A Reply