تدخل أول امس أعوان المصالح التقنية التابعة لمديرية توزيع الكهرباء والغاز السانية على مستوى المحول رقم 2142 بحي سي رضوان لالوفا بالسانية وذلك بعد تسجيل تذبذب في توزيع الطاقة بالمنطقة تسببت فيها عملية سرقة للكوابل النحاسية ولواحق توزيع الكهرباء من طرف شخص تعرض على إثر ذلك الى التكهرب مما استدعى نقله الى مصالح الأستعجالات نتيجة تعرضه لحروق كهربائية خطيرة.

كما تعرض في نفس اليوم محول اخر رقم 1775 بالطريق المؤدي الى المطار الدولي للسرقة والتخريب من طرف مجهولين تسببوا في تذبذب توزيع الطاقة بالمنطقة. تدخلت على إثرها الفرق التقنية للسانية لتموين الزبائن وتصليح الاعطاب المفتعلة.

من جهة أخرى تدخلت نفس المصالح على مستوى منطقة كيمو بالسانية يوم أمس إثر تذبذب في توزيع الطاقة بسبب اعتداء شخص مجهول على مستوى المحول رقم 1499 الامر الذي تسبب في وفاته متأثرا بالصعقة الكهربائية التي مسته علما ان الضحية قد قام بتحطيم جدار المحول للتمكن من دخوله ومحاولة سرقته الا انه لقى حتفه اثناء عبثه بالكوابل.

وتؤكد مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالسانية، بأن سرقة كوابل النحاس و محولات الكهرباء، تحولت لظاهرة خطيرة جدا، خاصة وأنها غالبا ما تكون تحت توتر كهربائي عالي ، من شأنه التسبب في حوادث مميتة , وتم رفع عدة شكاوى لدى المصالح الأمنية علما أن المصالح التقنية للشركة تتدخل في كل مرة لإعادة تموين الزبائن، وإعادة تجهيز المحولات التي تعرضت للسرقة من بينها محولات جديدة تم وضعها حيز الخدمة مؤخرا، وتدعوا المديرية جميع المواطنين للحيطة و الحذر مع الحرص على ضرورة التبليغ عن أي مشتبه به في سرقة المحولات والكوابل الكهربائية، وأنابيب الغاز، وذلك بالاتصال مباشرة بمصالح الأمن.

Share.

Leave A Reply