أقيم يوم أمس بالعاصمة الأردنية عمان حفل إختتام المهرجان السينمائي الدولي في طبعته الرابعة ، ليتم فيه توزيع الجوائز على الأعمال السينمائية الفائزة في المسابقة التي نظمها المهرجان .

 

توج فيلم الملكة الأخيرة بجائزة أحسن نص سينمائي للمخرجة عديلة بن ديمراد رفقة المخرج داميان أنوري نظرا لشراكتهما في كتابة نص الفيلم ، و الجائزة قدمت كتنويه من طرف لجنة التحكيم و تسلمتها الفنانة إيمان نوال التي كانت متواجدة بالحفل .

 

للتذكير فإن المهرجان شهد مشاركة جملة من الأعمال السينمائية من فئة الأفلام الوثائقية الطويلة و القصيرة ، وكذا الأفلام الروائية الطويلة و القصيرة التي كان من بينها فيلم الملكة الأخيرة الذي تم إصداره في السنة الجارية .

 

نص الملكة الأخيرة نال إعجاب لجنة التحكيم و لقى إستحسان الجمهور الذي حضر عرض الفيلم ، و أجمع الكل على جدارته في نيل الجائزة ، و في ذات السياق عبر فريق عمل الملكة الأخيرة عن فرحهم و فخرهم بهذا التتويج الذي إندرج في خزانة تتويجات الفيلم رفقة العديد من الجوائز أبرزها جائزة المهرجان الدولي للأفلام الشرقية “FIFOG” الذهبية بجنيف .

 

تعد هذه الجائزة إضافة قيمة إلى المجال السينمائي الجزائري، حيث تعكس قدرتها على تقديم أعمال فنية مميزة كفيلة برفع راية السينما الجزائرية عاليا على مستوى التظاهرات السينمائية الدولية .

 

 

 

م.إهاب سفيان

Share.

Leave A Reply